تخطى إلى المحتوى
محامي جنائي في الرياض

محامي جنائي في الرياض

محامي جنائي في الرياض من الضروري الاستعانة به عند مواجهة أي تهمة بارتكاب جرم جنائي. أو التعرض لجريمة جنائية والرغبة في رفع دعوى أمام المحكمة الجزائية في الرياض. فالقضايا الجنائية في السعودية تحتاج إلى إجراءات ومراحل أكثر تعقيداً من باقي أنواع القضايا الأخرى. وللمحامي في هذه القضايا دور كبير لا يمكن الاستغناء عنه في إنجازها والقيام بإجراءاتها.

لذلك سنتعرف على أشطر محامي متخصص في القضايا الجنائية بالرياض، وما يقدمه من خدمات مختلفة في القضايا الجنائية ومهامه وما إلى ذلك.

اقسام الجرائم الجنائية في السعودية بحسب شدة الجريمة المرتكبة 
وجسامة عقوبتها

محامي جنائي في الرياض.

اشهر المحامين في السعودية هو محامي محترف بالتعامل مع القضايا الجنائية، من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يتمتع بالخرة والدراية في القوانين الناظمة لهذه القضايا. ومهارة في إجراءات التقاضي والترافع أمام المحاكم الجزائية.

في البداية لا بد من معرفة من هو المحامي الجنائي وما هي المهام القانونية التي يقوم بها. فالمحامي الجنائي هو محامي يتخصص بالتعامل مع القضايا الجنائية على اختلاف أنواعها والترافع بها وتمثيل العملاء في هذه القضايا. وتقديم ما يحتاجون له من استشارات قانونية جنائية.

فعند مواجهة اتهام بقضية غسيل أموال أو إصدار شيك بدون رصيد أو غيرها من انواع القضايا الجنائية في السعودية. فمن الضروري الاستعانة بمحامي جنائي في الرياض. ليقوم بما يلزم للدفاع عن الموكلين المتهمين في جريمة جنائية.

أو تمثيل المجني عليه في القضايا الجنائية في رفع الدعوى الجزائية في النظام السعودي ومتابعة إجراءات الدعوى ومراحلها والترافع أمام المحكمة الجنائية في الرياض.

كما يصيغ محامي جنائي في الرياض مذكرة الدعوى الجنائية مثل صحيفة دعوى حق خاص للمطالبة بالحق الخاص. أو صياغة لائحة الرد على التهمة الجنائية التي يوجهها الادعاء العام إلى المتهم في المحكمة الجزائية. كما يقوم بالاعتراض على أحكام المحكمة الجنائية في الرياض واستئنافها.

ويمكن أن يتم توكيل محامي بشكل الكتروني كما بالفيديو الآتي:

ما هو عمل المحامي الجنائي؟

عمل المحامي الجنائي هو الدفاع عن حق المتهم في قضية جنائية ليصل معه لحكم ينصفه. كما يساعد المجني عليهم في القضايا الجنائية برفع الدعاوى أمام المحكمة والمطالبة بحقهم الخاص في القضية. كما يساعد المتهم في مرحلة الاستجواب والتحقيق ويتأكد من مشروعية إجراءات التحقيق والتفتيش وما إلى ذلك.

خدمات محامي القضايا الجنائية.

للمحامي المتخصص في القضايا الجنائية دور كبير في تحديد مسار القضية الجنائية التي يتابعها ويتوكل فيها. وذلك لأن له مهام كثيرة يقوم بها في القضايا الجنائية، ويقدم لعملائه وموكليه كل ما هم بحاجة إليه من خدمات قانونية. ومن أهم خدمات محامي القضايا الجنائية ما يأتي:

  • الدفاع عن المتهمين في القضايا الجنائية لدى المحاكم الجزائية، وإقامة الدعوى الجزائية لدى هذه المحكمة والترافع بها. ويبحث عن أسباب البراءة والأسباب التي تخفف الحكم أو موانع المسؤولية الجنائية كالإكراه وغيرها.
  • تقديم النصائح والمشورة القانونية في القضايا الجنائية، سواء في معرفة إجراءات هذه القضايا. أو طريقة رفعها لدى المحكمة، أو حول معرفة توصيف الجريمة أو العقوبة المفروضة عليها وكيفية تجنب التورط بتهمة جنائية وما إلى ذلك.
  • يصيغ صحيفة دعوى جنائية، أو مذكرة الرد على الدعوى ولائحة الاتهام، أو المذكرات القانونية الأخرى لدى المحكمة الجزائية.
  • يقدم الاعتراضات على أي حكم يصدر عن المحكمة الجزائية وغير منصف للموكل. ويتابع كافة الإجراءات المطلوبة.

كما يقدم الدعم القانوني الكامل في الدعاوى الجنائية ويساعد العملاء على تجاوزها بأفضل الطرق القانونية الممكنة.

من اشهر المحامين في السعوديه؟

اشهر المحامين في السعودية هو محامي محترف بالتعامل مع القضايا الجنائية، من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. يتمتع بالخرة والدراية في القوانين الناظمة لهذه القضايا. ومهارة في إجراءات التقاضي والترافع أمام المحاكم الجزائية.

نماذج قضايا جنائية في السعودية.

للقضايا الجنائية الكثير من النماذج والأنواع والتي يمكن تقسيمها إما بحسب جسامتها أو بحسب العقوبة المفروضة عليها، أو بحسب ركنها المادي مثل جرائم إيجابية وجرائم سلبية أو بحسب ركنها المعنوي مثل جرائم مقصودة وجرائم غير مقصودة. أو بحسب وقت اكتشافها مثل جرائم ملتبس بها وجرائم غير ملتبس بها وغير ذلك.

و تُقسم الجرائم الجنائية في السعودية بحسب شدة الجريمة المرتكبة وجسامة عقوبتها إلى ما يلي:

أولاً: جرائم الحدود وهي السرقة وشرب الخمر وقضايا القذف في السعودية وكذلك الردة.

ثانياً: جرائم القصاص والدية وهي القتل شبه العمد والقتل العمد في القانون السعودي والقتل الخطأ.

ثالثاً: جرائم التعزير وهي جرائم لم يتم وضع عقوبة محددة عليها بالشريعة الإسلامية وهي كثيرة مثل:

وغيرها من باقي نماذج القضايا الجنائية الأخرى في السعودية.

أصعب القضايا الجنائية.

تختلف القضايا الجنائية في مدى صعوبتها أو سهولتها، حيث يمكن اعتبار قضايا القتل العمد من أصعب القضايا الجنائية. حيث يفرض النظام عليها عقوبة القتل. كما أن بعض قضايا المخدرات في السعودية مثل تهريب مواد مخدرة أو تلقيها أو جلبها واستيرادها أو ترويجها للمرة الثانية تكون عقوبتها القتل تعزيراً. كما تعتبر قضايا السرقة الحدية من أصعب القضايا الجنائية أيضاً.

وعند تعرضك لأصعب القضايا الجنائية في السعودية، فعليك أن تلجأ إلى محامي خبير في القضايا الجنائية من شركة الدوسري. يدرس القضية بتفاصيلها الكاملة، ويستخلص منها ثغرات تصب في مصلحة الموكل في القضية.

كما يستخرج الأدلة والبراهين المفيدة في القضايا الجنائية الصعبة ويبحث عن الأدلة التي تدعم موقف الموكل ويعمل على معالجتها وحلها. فهو يمتلك جميع المهارات والصفات التي تميز المحامي الجنائي المحترف. كسرعة البديهة والفطانة والخبرة الطويلة في إجراءات القضايا الجنائية وأنظمتها القانونية. والمهارة التي يمتلكها بالترافع في القضايا الجزائية.

وينتهي مقالنا عن.

محامي جنائي في الرياض وأهم 3 أنواع للقضايا الجنائية 2024.

ومن أجل حصولك على الخدمات القانونية من أحسن المحامين الجنائيين على مستوى المملكة. فتسجده في شركة الدوسري للمحاماة وللاستشارات القانونية.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا