تخطى إلى المحتوى
عقوبة التحرش اللفظي في السعودية

عقوبة التحرش اللفظي في السعودية

عقوبة التحرش اللفظي في السعودية قد وضعها نظام مكافحة جرائم التحرش بالسعودية. وذلك في سبيل ردع الأفراد عن ارتكاب هذه الجرائم. وحماية المجتمع من السلوكيات المهينة والمؤذية. وقد وضح النظام المذكور تعريف جريمة التحرش وحالاته وصوره وما إلى ذلك.

ومن خلال السطور التالية سنتعرف على عقوبة التحرش اللفظي في النظام السعودي وما هي عقوبة التحرش بالكلام وكذلك عقوبة التحرش عبر الواتساب.

عقوبة التحرش في الواتس اب

عقوبة التحرش اللفظي في السعودية.

كلمات التحرش اللفظي مثل المعاكسة بعبارات تخدش الحياء وتتسبب بالأذى للضحية والتعليقات الجنسية حول جسد الضحية أو الملابس أو إطلاق دعابات أو نكت جنسية وما إلى ذلك.

أصبغ المنظم السعودي طابع الحق العام على جرائم التحرش في السعودية واعتبرها من جرائم الحق العام لخطورتها على المجتمع. وذلك من خلال نص المادة 3 من نظام مكافحة جرائم التحرش التي أكدت على أن تنازل الضحية في جريمة التحرش أو حتى عدم تقديمه شكوى لا يحول دون التحقيق في الجريمة والحكم على الجاني.

وقد عاقب النظام المذكور على جرائم التحرش التي تتم بمختلف صورها وأشكالها. ولم يشترط النظام أن يكون التحرش بالفعل فقط وإنما يمكن أن يكون باللفظ أو الإشارة وذلك عندما تكون لها دلائل جنسية. وذلك بالاستناد إلى المادة 1 من نظام مكافحة جريمة التحرش التي تشمل الفعل والقول والإشارة أو بالوسائل الالكترونية.

وبالتالي فإن عقوبة التحرش بالكلام هي نفس عقوبة التحرش التي نصت عليها المادة السادسة وهي سجن المتحرش لفظياً بمدة حدها الأقصى سنتين بالإضافة إلى دفعه غرامة 100 ألف ريال كحد أقصى أو يفرض واحدة من العقوبتين.

اطلع إلى الفيديو الآتي:

ما هي عقوبة التحرش اللفظي في السعوديه؟

عقوبة التحرش اللفظي بالسعودية تكون حبس المُتحرش مدة يصل حدها الأقصى إلى سنتين. وفرض الغرامة المالية عليه والتي تصل إلى 100 ألف ريال. أو الاكتفاء بإحدى هاتين العقوبتين. ويتم رفع الحد الأعلى للسجن ليصل لخمس سنوات والغرامة لتصل إلى 300 ألف ريال في حالات مشددة لعقوبة التحرش مثل حالة أن يكون المجني عليه طفلاً.

عقوبة التحرش في الواتس اب.

التحرش في الواتساب هي إحدى حالات التحرش التي نصت عليها المادة الأولى المذكورة أعلاه. حيث يعتبر التحرش في الواتس اب أحد الأساليب التقنية الحديثة التي يتم استخدامها بارتكاب جريمة التحرش. وتكون العقوبة هي نفسها المذكورة في المادة 6 المذكورة وهي غرامة 100 ألف ريال والسجن سنتين على الأكثر أو بإيقاع واحدة من العقوبتين.

ما هي كلمات التحرش اللفظي؟

كلمات التحرش اللفظي مثل المعاكسة بعبارات تخدش الحياء وتتسبب بالأذى للضحية والتعليقات الجنسية حول جسد الضحية أو الملابس أو إطلاق دعابات أو نكت جنسية وما إلى ذلك.

وننهي بهذا مقالنا عن.

تفاصيل تهمك حول عقوبة التحرش اللفظي في السعودية 2024.

وتحتاج قضايا التحرش إلى محامي لديه خبرات عالية في انواع القضايا الجنائية في السعودية ونظام مكافحة التحرش في السعودية والذي تجده في شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا