تخطى إلى المحتوى
صحيفة دعوى في جريمة سرقة

صحيفة دعوى في جريمة سرقة

صحيفة دعوى في جريمة سرقة يتم إعدادها بطريقة قانونية لتقديمها إلى المحكمة المختصة عند التعرض لأي قضية سرقة في السعودية. وسنشرح كيفية صياغة صحيفة الدعوى في قضايا السرقة صمن شروط رفع الدعوى الجنائية والتفاصيل التي تتعلق بها.

هل يجوز التصالح في جرائم السرقة

صحيفة دعوى في جريمة سرقة.

يمكن التصالح في جرائم السرقة فيما يتعلق بالحق الخاص للضحية. كون الحق الخاص يتعلق بالمجني عليه. أما فيما يتعلق بالحق العام فهو حق للدولة ولا يمكن التصالح فيه لكن يمكن أن يتم تخفيف العقوبة أو ما إلى ذلك عند التصالح بالحق الخاص بجريمة السرقة.

تحتوي صحيفة دعوى حق خاص في قضايا السرقة على بيانات ومعلومات يجب كتابتها في الصحيفة لكي يتم قبولها من الناحية الشكلية. وفيما يلي صحيفة دعوى في جريمة السرقة بالسعودية:

صحيفة دعوى بجريمة سرقة:

إلى المحكمة الجزائية في ــــــــــــــــــــ.

صحيفة دعوى في جريمة السرقة:

مقدمة من ــــــــــــــــــــــــ. (المدعي). رقم الهوية ــــــــــــــــــــــ. العنوان ـــــــــــــــــــــ. رقم الهاتف ـــــــــــــــــــــــــــ. البريد الالكتروني ـــــــــــــــــــــــــــــ.

ضد ـــــــــــــــــــــــــــــ. (المدعى عليه). رقم الهوية ــــــــــــــــــــــــ. العنوان ـــــــــــــــــــــــ. رقم الهاتف ــــــــــــــــــــــ. البريد الالكتروني ـــــــــــــــــــــــــ.

موضوع الدعوى: دعوى جنائية في جريمة سرقة.

الوقائع:

أتقدم بدعواي هذه ضد المدعى عليه ــــــــــــــ بخصوص جريمة سرقة وقت في (يتم تحديد مكان الحادثة). حيث أن المدعى عليه قام بسرقة (يتم وصف المسروق بدقة وتفصيل) وقد تم اكتشاف السرقة على النحو التالي: قام المدعى عليه بسرقة ــــــــــ. وتم تقديم بلاغ إلى مركز الشرطة وتم تحرير محضر رسمي رقم ـــــــ. تاريخ ــــــــــــــــــ.

المرفقات:

  • صورة عن الهوية الشخصية.
  • نسخة عن محضر الشرطة.
  • مستندات تدعم الادعاء.

الطلبات:

  1. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  2. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

مقدم الدعوى ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

دعوى سرقة غير مشتركة.

دعوى السرقة الغير مشتركة تعني أن الدعوى التي ترغب في تقديمها تتعلق بالسرقة التي حصلت لك وعلى ممتلكاتك الشخصية. وذلك دون أن تكون مشتركة مع ضحايا آخرين للسرقة. ويتم رفع دعوى سرقة غير مشتركة تحتوي على كامل الأدلة والتفاصيل الداعمة للقضية.

ولمعرفة كيفية صياغة الدعوى فإليك نموذج دعوى سرقة غير مشتركة في السعودية:

إلى المحكمة الجزائية ــــــــــــــــــــــــــ.

المدعي بالحق الخاص ـــــــــــــــــــــــ. رقم الهوية ـــــــــــــــــــــ. العنوان ــــــــــــــــــــ. رقم الهاتف ــــــــــــــــــــــــــ. البريد الالكتروني ــــــــــــــــــــــــــــ.

المدعى عليه ــــــــــــــــــــــــــــ. رقم الهوية ـــــــــــــــــــــــ. العنوان ــــــــــــــــــــــ. رقم الهاتف ـــــــــــــــــــــ. البريد الالكتروني ــــــــــــــــــــــــــــــــ.

موضوع الدعوى: دعوى سرقة غير مشتركة.

وقائع الدعوى:

قام المدعي عليه بسرقة ـــــــــــــــ. في يوم ـــــــــــــــــ. من مكان ـــــــــــــــــــ. وقد اكتشفت السرقة في ــــــــــــــــــــــــــ. (يتم وصف الواقعة بشكل موجز ودقيق مع التسلسل الزمني للواقعة).

المرفقات:

  • صورة الهوية.
  • صورة عن محضر الشرطة.
  • مستندات أخرى.

الطلبات:

  1. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  2. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

مقدم الدعوى ــــــــــــــــــــــــــــــ.

توقيعه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

انظر الفيديو الآتي:

هل يجوز التصالح في جرائم السرقة؟

يمكن التصالح في جرائم السرقة فيما يتعلق بالحق الخاص للضحية. كون الحق الخاص يتعلق بالمجني عليه. أما فيما يتعلق بالحق العام فهو حق للدولة ولا يمكن التصالح فيه لكن يمكن أن يتم تخفيف العقوبة أو ما إلى ذلك عند التصالح بالحق الخاص بجريمة السرقة.

هل السرقه تعتبر جناية؟

تعتبر السرقة جنائية وتخضع إلى الإجراءات الجنائية ومراحل الدعوى الجنائية من تبليغ وتحقيق ونيابة عامة ومن ثم المحاكم في المحكمة الجزائية.

وننهي بذلك مقالنا.

صحيفة دعوى في جريمة سرقة ونموذج دعوى سرقة غير مشتركة 2024.

ولتضمن الحصول على أفضل صياغة لصحيفة الدعوى في قضايا السرقة في السعودية. فلن تجد أفضل وأحسن من محامي قضايا جنائية من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لصياغتها بطريقة صحيحة قانونياً.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا