تخطى إلى المحتوى
دور المحامي في القضايا الجنائية

دور المحامي في القضايا الجنائية

دور المحامي في القضايا الجنائية مهم للغاية وذلك لما يميز القضايا الجنائية عن غيرها من خطورة العقوبات المفروضة في هذه القضايا. بالإضافة إلى إجراءاتها التي تمر بثلاث مراحل والأنظمة القانونية والشرعية التي تنظمها.

أبرز مهام المحامي في القضايا الجنائية

دور المحامي في القضايا الجنائية.

يدافع المحامي الجنائي عن المتهم من خلال تقديم الرد المناسب على لائحة الاتهام أمام المحكمة الجزائية. وتقديم الدفوع التي تناسب القضية والمُقنعة للقاضي والتي تستند إلى أحكام القانون والشرع. بالإضافة إلى بحثه عن الأدلة أو الشهود أو البراهين التي تؤيد موقف المتهم وتبرئه أو تخفف العقوبة عنه في حال تورطه.

القضايا الجنائية هي القضايا التي تشكل اعتداء على المجتمع وأفراده، لذلك فإنه ينشأ عن هذه القضايا حق عام يخص المجتمع وحق خاص يخص المجني عليه. كما أن هذه القضايا تمر بمراحل الدعوى الجزائية التي تتألف من ثلاثة مراحل أساسية هي مرحلة التحقيق ومرحلة النيابة العامة ومرحلة المحاكمة كما الآتي:

  • في مراحل التحقيق الجنائي يساعد المتهم عند استجوابه ومراقبة مشروعية التحقيق معه وسير التحقيق وإجراءات التفتيش.
  • في مرحلة النيابة العامة البحث عن الأدلة والبراهين التي تؤكد براءة المتهم وإنصافه وكشف الحقائق.
  • في مرحلة المحكمة الجزائية يترافع عن المتهم ويدافع عنه ويرد على لائحة الاتهام الجنائية ويبحث في موانع المسؤولية الجنائية في النظام السعودي. ويعترض على الأحكام التي تصدر غير منصفة للموكل وتحقيق أفضل النتائج له.

انظر الفيديو الآتي:

لذا ولخطورة القضايا الجنائية يجب اختيار المحامي الجنائي الأفضل لضمان الحصول على أفضل الخدمات. وفيما يلي أفضل 5 محامين متخصصين في القضايا الجنائية وهم:

الترتيب

اسم المحامي

تخصص المحامي

1

المحامي محمد عبود الدوسري

خبراته احترافية في حل القضايا الجنائية

2

محامي جنائي يعمل لدى شركة الدوسري

لديه خبرات عميقة في القضايا الجنائية

3

المحامي حسين حاسن الدعدي

متخصص بالقضايا الجنائية

4

محامي جنائي لدى مكتب الصفوة

يقدم الخدمات في مجال القضايا الجنائية

5

المحامي وائل حمدان حامد الخرش

متخصص في القضايا الجنائية

ما هي الاعمال التي يقوم بها المحامي الجنائي؟

يقوم المحامي الجنائي بالكثير من الأعمال والمهم مثل مساعدة المتهم عند الاستجواب والتحقيق معه ويتأكد من مشروعية إجراءات التحقيق والتفتيش. كما يبحث عن أي دليل أو شاهد يساعد على كشف حقيق الجريمة وتبرئة الموكل منها.

خدمات محامي قضايا جنائية في الرياض.

خدمات محامي قضايا جنائية في الرياض هي:

  • تقديم المساعدة القانونية للمتهم في كافة مراحل القضية الجنائية وتمثيله أمام المحكمة الجزائية وتقديم الدفوع التي تناسب قضيته وتؤدي إلى كشف الحقائق.
  • القيام بإجراءات رفع دعوى جنائية لدى المحكمة الجزائية والترافع بالقضية وتحصيل الحق الخاص للمجني عليهم في كافة انواع القضايا الجنائية في السعودية.
  • تقديم الاستشارات القانونية المساعدة للعملاء سواء في تجنب التعرض للعقوبة أو لمعالجة المشكلات التي توجههم ومعرفة كيفية التعامل مع القضايا الجنائية عند مواجهتها.

كيف يدافع المحامي الجنائي عن المتهم؟

يدافع المحامي الجنائي عن المتهم من خلال تقديم الرد المناسب على لائحة الاتهام أمام المحكمة الجزائية. وتقديم الدفوع التي تناسب القضية والمُقنعة للقاضي والتي تستند إلى أحكام القانون والشرع. بالإضافة إلى بحثه عن الأدلة أو الشهود أو البراهين التي تؤيد موقف المتهم وتبرئه أو تخفف العقوبة عنه في حال تورطه.

نصل بهذا إلى نهاية مقالنا عن.

دور المحامي في القضايا الجنائية | أفضل 5 محامين جنائيين 2024.

ولتستطيع الحصول على خدمات أقوى المحامين الجنائيين من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية فعليك التواصل معنا على الأرقام call:00966566600220 وcall:00966545040509.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا